انطلاقا من قيم المركز في خدمة الجمهور والاهتمام بالمستفيدين وانسجاما مع رؤية المركز القائمة على الفعالية والشفافية والجودة، تم فتح (إدارة الشكاوى والمقترحات) استجابة لتطلعات مختلف فئات المستفيدين والتعامل مع مشكلاتهم ومتطلباتهم والتي نعتبرها فرصة لتحسين جودة الخدمات المقدمة.
آلية التعامل مع الشكاوى:
1- يتم تقديم الشكوى من خلال القنوات المتاحة مع ضرورة ذكر البيانات المطلوبة وأرقام التواصل.
2- يتم تسجيل الشكوى وإحالتها إلى الادارة المعنية.
3- يقوم فريق مختص ببحث الشكوى من خلال التواصل مع مقدم الشكوى.
4- يتم حل المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة حال ثبوت صحة الشكوى، والتواصل مع مقدم الشكوى وإبلاغه بما تم لحل الشكوى.
5- تقوم الإدارة بالاتصال هاتفيا.
6- يتم إجراء مراجعة منتظمة لكافة الشكاوى وتحليلها ودراستها، وبيان فرص التحسين والتطوير المتصلة بها ومتابعتها مع وحدات العمل المعنية بتلك الفرص من قبل إدارة المركز.
آلية التعامل مع المقترحات:
1- يتم تقديم المقترح من خلال القنوات المتاحة مع ضرورة ذكر البيانات المطلوبة وأرقام التواصل.
2- يتم تسجيل المقترح وإحالته إلى الإدارة المعنية.
3- يتم التواصل مع مقدم المقترح إذا تطلب الأمر للحصول على تفاصيل إضافية للمقترح.
4 - يتم دراسة إمكانية تطبيق المقترح من قبل ادارة المعنية، ومن ثم تنفيذه في حال كان مناسبا ويحقق أهداف المركز.